يقضي العديد من الشباب وقتهم في تصفح المواقع الإلكترونية، دون تحقيق أي عائد مادي أو مالي، ولكن يمكنهم كسب المال من الإنترنت سواء في تواجدهم بالمنزل أو في كافيه، عبر استثمار أوقاتهم في التعلم وتنمية المهارات.

وتوجد عدة طرق لكسب المال عبر الإنترنت، وهي:

1. إدارة الحسابات

إدارة الحسابات عبر الإنترنت هي واحدة من أفضل الطرق للحصول على الدخل عبر الإنترنت. فإذا قمت بإنشاء حساب خاص لنشر محتويات رقمية جديدة ومفيدة، يمكنك بسهولة كسب المال بناءً على عدد المشاهدات والتفاعل مع الإعلانات المنشورة على الحساب.

2. تصميم أشكال Themes

تحتاج جميع مواقع الويب والمدونات الإلكترونية إلى مصممين لتطوير شكل الموقع أو الحصول على صور أو إنفوجرافيك. إذا كانت لديك موهبة التصميم والمهارات اللازمة له، إذن يمكنك عرض نماذج من أعمالك للمواقع الإلكترونية وبيعها.

3. التدريس عن بعد

يمكنك أن تصبح مدرساً عن بعد؛ حيث تقوم بتسجيل فيديو أو مقطع صوتي لبعض المواد الدراسية أو الكورسات التي تستهدف شريحة تعليمية معينة، وعرضها على الإنترنت مقابل مردود مادي.

4. قناة على «يوتيوب»

يمكنك كسب المال من خلال إنشاء قناة على «يوتيوب» ونشر مقاطع فيديو خاصة بك ومشاركتها مع العالم. هذه الفيديوهات يمكنك صنعها بنفسك بأدوات بسيطة، كاميرا ديجيتال أو كاميرا الهاتف أو حتى تركيب الصوت مع بعض من الصور، مكوناً فيديو جديداً. بعد أن تنشر الفيديو على قناتك، سيقوم «يوتيوب» بعرض إعلانات مع الفيديو والتي ستمنحك جزءاً من أرباحها.

5. مترجم

إذا كنت تتحدث لغتين أو أكثر بشكل جيد، هنا تتاح لك الكثير من فرص الترجمة بمقابل مادي عبر الإنترنت.

سوف تحتاج إلى تقديم عطاءات لكل قطعة من العمل، وإذا فزت في العطاء، فعليك إتمام العمل، ومن ثم يدفع لك العميل من خلال الموقع.

6. بيع أدوات مستعملة

هناك الكثير من المواقع والتطبيقات التسويقية التي تمنحك خدمة تسويق وبيع أدواتك الشخصية المستعملة والجديدة.

هناك طريقتان لبيع أغراضك عبر الإنترنت الأولى هو تحديد السعر الذي تريده، والثانية هو نظام المزاد «الراغبون في الشراء هم من يحددون سعره».

7. بيع صور

هل تحب التقاط الصور؟ أو لديك المهارة في التقاطها باحترافية عالية؟، يمكنك أن تستخدم هذه الموهبة في بيع الصور على المواقع الإلكترونية الشهرية مقابل مبلغ مادي.

8. استطلاعات الرأي

يمكنك كسب المال عن طريق ملء استمارات المسح/ استطلاعات الرأي عبر الإنترنت. فهذا ليس نوعاً من الاحتيال، وإنما هي دراسات استقصائية مدفوعة، تحتاج إليها المؤسسات لتحديد احتياجات وملامح السوق والمستخدمين من أجل ابتكار منتج جديد.

9. باحث على الإنترنت

إذا كنت من محبي تصفح الإنترنت لفترة طويلة، أو لديك شغف للقراءة والبحث على الكثير من المواقع، إذن لماذا لا تستخدم هذه الموهبة بطريقة أكثر استهدافاً، وتقوم بإجراء البحوث للآخرين كعمل جزئي تحصل من ورائه على المال؟.

فهناك العديد من المؤسسات والشركات تحتاج إلى تقارير وأبحاث، ومن ثم يقومون باستئجار أشخاص يمكنهم تصفح الإنترنت لموضوع معين، ومنحهم المعلومات ذات الصلة.

في هذا النوع من العمل عبر الإنترنت، لا تحتاج أن تكون كاتباً محترفاً. فكل ما تحتاج إليه هو العثور على المعلومات ذات الصلة، وتجميعها بطريقة منطقية ومحددة، ثم إرسالها إلى المؤسسة عن طريق البريد الإلكتروني.

المصدر: الخليج 



الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).