يتقدّم الشاب الكويتي عبد العزيز العميري بوصفه رحّالةً مكتشفاً ومصوّراً محترفاً يستخدمُ حدسهُ ومعرفتُه في التوجُّه إلى الكثيرِ من البلدانِ مع استخدام أجهزة حديثة للتوثيق والتصوير ونقل صورة المكان وصورة الشعوب لكل متابعيهِ ويتنقَّلُ عبر أسفاره بشكل ملفت.

بدأ رحلته عام 2013 مسافراً من بلد إلى آخر يحمل الكاميرا لتصوير كل ما يستحق أن يراه العالم، فنجد في حسابه على إنستغرام سفراته الكثيرة حول العالم، انطلاقاً من الهند حيث سافر عبد العزيز إليها مصوّراً مزارع الشاي والتوابل وقصر تاج محل والجبال الشاهقة، ومتذوّقاً للطعام الهندي اللاذع اللذيذ، كاشفاً لمتابعيه عادات وتقاليد الشعب الهندي، ويغيّر مسار رحلته إلى المكسيك أرض الألوان وينقل عبر رحلة افتراضية وسيلتها مواقع التواصل الاجتماعي أسواق المكسيك الجذّابة للتعريفِ بأغربِ العادات، ومن بعدها متجهاً إلى البوسنة والهرسك لينقلَ صوراً وفيديوهات المساجد والمعابد، مرفقة مع تعليقات فيها الكثير من الخفّة والدماثة لإيصال المعلومة لمتابعيه.

يمارسُ شغفَه بالترحال وعشق نقل اللحظة الجميلة، فحيث يتواجد يصوّر أشجار الكرز في كوريا الجنوبية، ثم يستعرض الكميجي أشهر الأطباق الكورية، ومن ثمَّ ينتقل لتناول فطوره في إسطنبول على مضيق البوسفور، وبالطبع للدول العربية حصة من أسفاره، فقد زار السعودية ودبي ومصر.

يطمح عبد العزيز العميري لزيارة جميع المدن في العالم شرقاً وغرباً ليكون أوّل رحّالةٍ كويتي زار العالم مكتشفاً كل ما هو جديد، يتجوّل في تركيا واليابان، ويشارك متابعيه كيفية الحجز بالفنادق وأشهر المناطق السياحية، كما سافر أيضاً إلى البرتغال والمكسيك وليختنشتاين في قلب أوروبا، وكوسوفو التي زار معابدَها وشوارَعها والأماكنَ السياحيةَ الأشهرَ بها، منتقلاً من كوسوفو مسافراً إلى بخارى وسمرقند في أوزباكستان.


كما استطاع العميري أن يصوّر فيديو نادر لبرج مراقبةٍ في سيرلانكا على ارتفاع 3567 متر نحو السماء والذي وصلَ إليه عبر سلالمَ صغيرةٍ جداً.

يقول تعليقاً على ذلك: "لم تكن المخاطرةُ سهلةً ولا التصويرُ حتّى في أثناء اكتشافي لدول شرق أفريقيا ودول آسيا الوسطى"، كما عبّر عبد العزيز عن حبّه لهذه المناطق بالقول: "إنهم يأكلون من إنتاجِ الطبيعة ويحبّون غيرهم وكرماء، ولأنّني باحث عن أسرار الطبيعة والعالم، أحببت الشعوب الّتي تعيش مع عروشِ الكروم وأغصان الشجر، فهم يلتمسون طعامهم وجمالية موقعهم الجغرافي بكُلِّ حبٍّ".


وأضاف العميري: "أجوب الشرق والغرب باحثاً عنِ المغامرة ومكتشفاً لكلِّ جديدٍ، وأشرح عادات وثقافات الشعوب الأخرى من رحلاتي الممتعة للدول التي أزورها".

وقد تبدو فكرة السفر وحيداً غريبةً على البعض، أو حتى جنونيةً وغير منطقية لدى الشعوب العربية، لكنّ عبد العزيز أخذ نهجَ وخطى ابن بطوطة في أن هذه مهمّة ولها أهمّية بقدر ما لها هدفٌ لإيصال المعلومة، وليست نزهةً مع الأصدقاء.


عبدالعزيز العميري على إنستغرام

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).

الاشتراك في نشرتنا البريدية