هبطت عملة «بيتكوين» إلى أدنى مستوى لها في حوالي 18 شهراً في التداولات الإثنين، مع استمرار قراءة التضخم الأمريكية الصادمة مؤخراً في التأثير على الأصول ذات المخاطر العالمية.
وانخفض أكبر رمز رقمي في العالم من حيث القيمة بنسبة تصل إلى 8.9% إلى 24903.49 دولار، أدنى مستوى له منذ ديسمبر/كانون الأول 2020. وهوت معه العملات المشفرة الأخرى مع استمرار عمليات البيع على نطاق أوسع. كما انخفض مؤشر «MVIS 100»، الذي يقيس أفضل مئة رمز، بنسبة تصل إلى 9.7%.
وقال أنتوني ترينشيف، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لمقرض العملة المشفرة «نيسكو»: «لا تزال العملات المشفرة تحت رحمة بنك الاحتياطي الفيدرالي، وعالقة بين رحى بورصة ناسداك وغيرها من الأصول الخطرة».
في المقابل، يعزز المستثمرون رهاناتهم على وتيرة أكثر شراسة لتشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة قفز إلى أعلى مستوى له في 40 عاماً في مايو.
يُذكر أن العملات المشفرة كافحت بشدة وسط سياسة الفيدرالي المتبعة في الأشهر الأخيرة، وتعرضت لضربة كبيرة بشكل خاص. وأدى انهيار نظام «تيرا / لونا» الشهر الماضي، وإيقاف المقرض «سيلسيوس» لعمليات السحب صباح الإثنين بتوقيت آسيا، إلى مزيد من تآكل الثقة في فضاء العملات المشفرة.
كما واجهت العملات المشفرة الأخرى أيضاً أوقاتاً عصيبة، مع انخفاض «إيثر» بنسبة 12% وصولاً لأدنى مستوى لها منذ فبراير/شباط 2021. وتدهور مشروع «أفلانش» بحوالي 15%، و«سولانا» بنسبة 14%، و«دوجكوين» بـ 11%.
المصدر: بلومبيرج

الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).