رامينا نيوز- نضال إبراهيم

يقال أن تعلم اللغة الألمانية عملية صعبة، فالقواعد والمفردات والنطق في بعض الأحيان تشكل تحدياً للمتحدثين الأصليين أيضاً. وعلى الرغم من أن تعلم اللغة الألمانية في ألمانيا ربما يكون أفضل الطرق وأكثرها فاعلية لإحراز تقدم في مستواك اللغوي، إلا أن قضاء أمسياتك في الاستمتاع ببعض العروض السينمائية والتلفزيونية الألمانية الرائعة سيساعدك كثيراً على إتقانها.

ننشر في موقع "رامينا نيوز" قائمة مكونة من 10 مسلسلات وفق تصنيف موقع (ef.com) الذي يوصي بأنه إذا كان مستواك في اللغة الألمانية متقدماً إلى حد ما، فيجب أن تغوص وتراقب بدون ترجمة. ولكن حتى إذا تركت الترجمة قيد التشغيل، فإن مشاهدة هذه العروض ستساعدك بشكل كبير على اللفظ، والحصول على فهم أكبر في اللغة.

1 – ظلام (Dark)

مسلسل تلفزيوني خيال علمي ألماني مثير تدور أحداثه في مدينة ويندن الخيالية في ألمانيا، ويتحدث عن آثار اختفاء طفل مما يكشف أسرار أربع عائلات منفصلة عن بعضها، ويكشفون صلاتهم الخفية ببعضهم، كما يكتشفون ببطء السفر عبر الزمن تمتد عبر ثلاثة أجيال.

خلال المسلسل، يستكشف دارك الآثار الوجودية للوقت وتأثيراته على الطبيعة البشرية. وهو أول مسلسل أصلي من إنتاج نتفليكس باللغة الألمانية؛ عُرض لأول مرة على خدمة بث نتفليكس في 1 ديسمبر 2017.

2- التركية للمبتدئين (Türkisch für Anfänger)

مسلسل درامي كوميدي تلفزيوني ألماني، تم عرضه لأول مرة في 14 مارس 2006. يدور المسلسل حول عائلة الألماني التركي شنايدر أوزتورك، وحياتهم اليومية وخاصة الابنة الكبرى، لينا، التي تروي أحداث المسلسل.

ويتحدث المسلسل عن مشاكل المراهقين وتجارب تصادم الثقافات. كان العرض ناجحاً في الأسواق الأجنبية، حيث تم بثه في أكثر من 70 دولة.

3- بنوك سيئة (Bad Banks)

 مسلسل تلفزيوني ألماني-لوكسمبورغي عُرض لأول مرة في فبراير 2018. يتميز هذا المسلسل بنص مثير وممثلين رائعين وتصوير سينمائي مميز.

يتحدث المسلسل عن مصرفي شاب وكيفية صعوده السريع في عالم الاستثمارات المصرفية، وهو في الحقيقة رحلة جهنميّة مدتها ثمانية أسابيع إلى القلب المظلم للبنك الذي يعمل من أجله.

يقدم المسلسل للمشاهد قوة الروح الإنسانية والإيمان بالحرية، ومجموعة من العواطف تبقيك أمام الشاشة لساعات متواصلة.

4- بيبلون برلين (Babylon Berlin)

 مسلسل تلفزيوني ألماني كتبه وأخرجه توم تيكوير وأكيم فون بوريز وهيندريك هاندلوغتن، استناداً إلى روايات المؤلف الألماني فولكر كوتشر. تدور أحداث المسلسل في برلين خلال عشرينيات القرن العشرين، بدءاً من عام 1929. ويتبع المسلسل قصة مفتش الشرطة جيريون راث الذي يقوم بمهمة سرية لتفكيك عالم مظلم يقوم على المخدرات والفساد والتطرف.

هذا المسلسل إلى حد بعيد أغلى عرض ألماني تم إنتاجه على الإطلاق، وهو يقدم لمحة عما كانت عليه الحياة الألمانية خلال جمهورية فايمار (بين الحربين العالميتين).

5- تشاريتيه (Charité)

دراما تلفزيونية ألمانية تدور أحداث الموسم الأول منه خلال عام 1888 والسنوات التالية في مستشفى تشاريتيه في برلين. تم عرض المسلسل لأول مرة في 21 مارس 2017 على القناة الألمانية Das Erste.

أثناء المشاهدة، لا يمكنك فقط تحسين لغتك الألمانية، ولكن أيضاً معرفة المزيد عن تاريخ الطب الألماني، وكذلك التطورات السياسية في ألمانيا في نهاية القرن التاسع عشر.

6. كلاب برلين أو حواري برلين (Dogs of Berlin)

يتناول هذا المسلسل مزيجاً فريداً من الكوميديا وعالم الجريمة. تتمحور الحبكة حول ضابطي شرطة مكلفين بحل لغز جريمة قتل نجم كرة قدم ألماني-تركي مشهور. وبينما يسعى أحدهما لإيجاد العدالة عبر القانون، يستخدم الآخر الجريمة لمصلحته الذاتية.

يحدث في المسلسل صراع بين النازيين الجدد من منطقة مارزان في برلين، وعشيرة العائلة اللبنانية من نفس الحي، والقوميين الأتراك وعشاق كرة القدم ومافيا برلين. يصور المسلسل عالم العصابات والمخدرات والابتزاز والفساد والخيانة والسيطرة الاجتماعية في برلين.

7 -  محطة برلين (Berlin Station)

تتبع قصة المسلسل المحقق دانيال ميللر الذي وصل للتو إلى محطة وكالة المخابرات المركزية في برلين، ألمانيا. في الموسم الأول، لدى ميلر مهمة سرية، وهي الكشف عن مصدر التسرب الذي قدم معلومات إلى المبلغين المشهورين. يتعلم دانيال، مسترشداً بهيكتور ديجين كيفية التعامل مع إدارة العملاء، والخداع، والأخطار والمساومات الأخلاقية.

في الموسم الثاني، بعد أربعة أشهر من إطلاق النار على ميلر في نهاية الموسم الأول، تعافى من إصاباته بشكل كافٍ ليتم تكليفه بمهمة سرية جديدة، وهي التسلل إلى حزب سياسي ألماني يميني متطرف يُعتقد أنه يخطط لعمل إرهابي مباشرة قبل انتخابات قادمة.

8- سترومبرغ (Stromberg)

إذا كنت ترغب في الجمع بين درسك الألماني المقبل مع بعض الدعابة القلبية وجرعة جيدة من السخرية الألمانية، فلديك ستة مواسم من الضحك في هذا المسلسل.

تجري أحداث المسلسل في مكتب شركة التأمين الخيالية "كابيتول فيرسشرونج إيه جي" (كابيتول للتأمين)، ويدور حول الأحداث اليومية التافهة في جو غريب يترواح بين البلطجة والتملق.

9- ويسنسي (Weissensee)

مسلسل درامي تجري أحداثه في أواخر الثمانينيات في برلين. يركز على الأحداث التاريخية الهامة (مثل سقوط جدار برلين وإدخال عملة المارك الألمانية) وحياة الناس الذين يعيشون في مدينة مقسمة.

يتبع المسلسل قصة عائلة كوبفر التي تكون على تواصل جيد مع النظام الشيوعي. هانز كوبفر وابنه فالك كلاهما ضباط كبار في الشرطة السرية لألمانيا الشرقية، في حين أن نجله الأصغر مارتن شرطي في فولكسبوليتساي.

10- عطر (Parfum)

هذا المسلسل ليس مجرد نسخة جديدة من رواية باتريك زوسكيند الشهيرة "العطر"، فهو يأخذ الفرضية الأساسية للكتاب ويحوله إلى مسلسلات صغيرة من العصر الحديث.

يوجد في قلب القصة محلل شاب، يحاول جاهداً حلّ سلسلة وحشية من جرائم القتل التي تنطوي على خمسة طلاب سابقين في مدرسة داخلية.

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).