تنطلق اليوم النسخة الثانية من مهرجان الفنّ والثّقافة الكرديّة في برلين بمجموعة فعاليات أدبية وندوات وأمسيات موسيقية، ومشاركة خمسين ضيفاً من الكتّاب والأدباء والفنانين والموسيقيين وغيرهم من المبدعين من أطياف ثقافية عديدة ودول مختلفة.

تقام نسخة هذا العام من المهرجان على مدار أربعة أيام (26 - 29 مايو/ أيار 2023)، بمشاركة خمسين ضيفة وضيفاً في المجالات الفنية والثقافية (شعر - قصة - رواية - عزف - غناء – رسم - نحت - كاريكاتير - صحافة - سينما - لغة كردية).

المشاركات والمشاركين في مهرجان الفنّ والثّقافة الكرديّة في برلين

إضافة إلى السوق (البازار) الذي يضم منتجات كردية وشرقية (نبيذ - آلات موسيقية- لباس تقليدي - أكسسوارات)، كما ستتواجد في المهرجان مكتبة تضم كتباً باللغتين الكردية والعربية ولغات أخرى.

 تنظم المهرجان مجموعة من الشباب والشابات من الكُرد السوريّين ومن ثقافات أخرى تحت مظلة مركز ميتاني للفن والثقافة، يقول المنظمون في رسالة المهرجان: "وضعنا تصوّر المهرجان ليكون نقطة تلاقي بين مختلف الثّقافات ومختلف النّتاجات الثّقافيّة. واخترنا برلين لتكون حاضناً له لكونها من أبرز عواصم التّعدّديّة الثّقافيّة والفنّيّة في أوروبا والعالم. وعليه أسّسنا مظلّة إداريّة للمهرجان ولأيّ فعّاليات مستقبليّة مرتبطة بالفنّ والثّقافة الكرديّة تحت اسم مركز ميتاني - مركز الفن والثقافة. وهو مركز مستقل يُعنَى بالفنّ والثقافة بصورة عامّة، والفنّ والثّقافة الكرديّة بصورة خاصّة،  يؤمن القائمون عليه بدور حوار الثّقافات وتلاقيها، ويسعَون لتجسيد هذا الدور عبر مهرجان الفنّ والثّقافة الكرديّة في برلين.

للاطلاع على فعاليات المهرجان، يمكنكم متابعة صفحة المهرجان على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/mittani.de


الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).