تتناول هذه الرواية للكاتبة الكردية-الكندية آفا هوما معركة شابة محفوفة بالمخاطر من أجل نيل الحرية والعدالة لأخيها. وتدور أحداثها في إيران، حيث تأخذ القراء إلى الحياة اليومية للأكراد.

تحلم ليلى؛ بطلة الرواية، بصنع أفلام تستعرض خلالها قصص القمع والاضطهاد بحق الشعب الكردي على المسرح العالمي، لكن العقبات تتراكم أمامها. يتأثر شقيق ليلى الأصغر شيّا، بالتعذيب الذي تعرّض له والده خلال سجنه، ويعمل على تحقيق العدالة من خلال الانخراط في القضايا الاجتماعية والسياسية. لكن نشاطه يزداد خطورة ويختفي ذات يوم في طهران.

بحثاً عن إجابات حول مكان شقيقها، تخشى ليلى الأسوأ وتبدأ بحملة لإنقاذه. ولكن عندما تنشر كتابات شيّا على الإنترنت، تجد نفسها في خطر شديد أيضاّ.

“بنات الدخان والنار” هي صورة مثيرة للحياة القاسية التي يواجهها أربعون مليون كردي في إيران وسوريا وتركيا والعراق، وتضيء الكاتبة ببراعة على معنى الهوية والروابط المعقدة للعائلة. وهذه الرواية هي الأولى لها.

عن الروائية:

آفا هوما كاتبة وصحافية وناشطة متخصصة في قضايا المرأة وشؤون الشرق الأوسط. حاصلة على ماجستير في اللغة الإنجليزية والكتابة الإبداعية من جامعة وندسور في كندا. ولدت وترعرعت في كردستان في إيران، وتعيش مع أسرتها في كندا.

معلومات عن الرواية:

– الصفحات: 320 صفحة

– الناشر: Harry N. Abrams

– تاريخ النشر: أيار/مايو 2020

– عنوان الرواية الأصلي: Daughters of Smoke and Fire

(alriwaya.net)

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).