بريسيلا ألمودوفار، هي سيدة أعمال أمريكية تشغل منصب الرئيسة التنفيذية ل«فاني ماي»، وهي واحدة من أكبر مؤسسات الرهن العقاري العاملة في السوق الثانوية للرهن في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولدت ألمودوفار في ال17 من شهر يونيو من عام 1967، لأبوين من بورتوريكو، ونشأت في ضاحية «سانسيت بارك»، في «بروكلين» وفي فريبورت ب«لونغ آيلاند». وهي متزوجة من إريك دينالو، مدير إدارة التأمين في ولاية نيويورك من عام 2007 إلى عام 2010، ولديهما طفلان.

في عام 2022، انضمت ألمودوفار إلى شركة «فاني ماي» لتصبح أول رئيسة تنفيذية في تاريخ الشركة.

انضمت ألمودوفار إلى شركة «إنتربرايس كوميونيتي بارتنارز»، لتصبح الرئيسة والمديرة التنفيذية في عام 2019. وقد اختارتها مجلة «فورتشن» لتكون واحدة من أقوى 50 سيدة لاتينية، وأشرفت على إنشاء المسار العادل لشركة «إنتربرايس» في عام 2020، وهو مشروع لمدة 5 سنوات بقيمة 3.5 مليار دولار، والمصمم للاستثمار في الإسكان الميسور الكلفة لذوي البشرة الملونة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

الإغاثة الحكومية

في عام 2021، وتحت قيادتها، دخلت «إنتربرايس» في شراكة مع شركة «مورغان ستانلي» المالية لإطلاق صندوق تسريع التعافي من الكوارث، وهو برنامج بقيمة 25 مليون دولار لتقليل الوقت الذي تستغرقه أموال الإغاثة الحكومية للوصول إلى مالكي العقارات المستأجرة بعد الكوارث الطبيعية.

غادرت ألمودوفار شركة «إنتربرايس» في سبتمبر 2022.

ومنذ عام 2021، تعمل ألمودوفار في المجلس الاستشاري للطاقة التابع لوزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم، كما أنها عضو في فريق العمل المكاني لمعالجة تحول الطاقة في المجتمعات المحرومة.

وقبل انضمامها إلى «إنتربرايس»، كانت ألمودوفار مديرةً إداريةً في شركة «جيه بي مورغان تشيس»، حيث كانت تشرف على الشركات العقارية الوطنية التابعة للشركة.

اختيرت ألمودوفار واحدةً من أكثر النساء تأثيراً في قطاع العقارات من قبل مجلة تمويل الإسكان الميسر في عام 2016، ويُنسب إليها «الفضل في كونها فعالة في التزام جيه بي مورغان بالانتعاش الاقتصادي في ديترويت».

الحياة المهنية

يشار إلى أن ألمودوفار تخرجت في كلية الحقوق بجامعة كولومبيا، وبدأت حياتها المهنية في مكتب المحاماة «وايت أند كيس»، حيث شغلت منصب نائبة مدير السياسات في حملة إليوت سبيتزر لمنصب حاكم نيويورك في عام 2005، كما تولت قيادة وكالة تمويل الإسكان بولاية نيويورك في يناير من عام 2007. وخلال فترة عملها، قادت ألمودوفار المفاوضات للحفاظ على القدرة على تحمل الكلف في مدينة ستاريت في بروكلين، وهي واحدة من أكبر المجمعات السكنية وأكثرها تنوعاً عرقياً واقتصادياً في البلاد.

شغلت ألمودوفار منصب الرئيس المشارك لمجلس الابتكار الصحي لولاية نيويورك، وتم تكريمها من قبل صندوق المستشفيات المتحدة لعملها في إنشاء مجتمعات مستقرة وصحية.

المصدر: صحيفة الخليج 



الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).