تم استبدال اسم روسيا وعلمها خلال بطولة العالم لكرة اليد المقررة في مصر الشهر المقبل، لكن النشيد الوطني ما يزال بحاجة إلى استبدال.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد أنه وضع شروطا يمكن بموجبها لمنتخب روسي المشاركة في البطولة، بما يتوافق مع حكم محكمة التحكيم الرياضي في قضية منشطات تاريخية.

وقضت المحكمة بأن روسيا لن تكون قادرة على استخدام اسمها وعلمها ونشيدها الوطني في دورتي الألعاب الأولمبيتين المقبلتين، أو في أي بطولة عالمية خلال العامين المقبلين.

وخلال بطولة العالم للرجال، للاتحاد الدولي لكرة اليد، والتي من المقرر أن تبدأ في 13 يناير بمصر، يمكن لروسيا التنافس تحت اسم فريق الاتحاد الروسي لكرة اليد. وسيحل الاختصار "آر إتش إف" محل رمز الدولة العادي المعتمد لدى اللجنة الأولمبية الدولية.

لكن هناك مشكلة لم يتم حلها؛ ألا وهي ما يجب استخدامه كبديل للنشيد الوطني. وينتظر الاتحاد الدولي لكرة اليد إفادة من اللجنة الأوليمبية الدولية حول الأمر.

وقال الاتحاد الدولي لكرة اليد، الجمعة، إنه فيما يخص "النشيد الوطني: اللجنة الأولمبية الدولية تنسق مع اللجنة الأولمبية الروسية لإيجاد نهج متسق ... في حالة عدم الوصول إلى نهج متسق حتى بداية بطولة العالم للرجال عام 2021، سيتم عزف نشيد الاتحاد الدولي لكرة اليد".

وأضاف الاتحاد الدولي لكرة اليد أن العلم سيكون شعار الاتحاد الروسي لكرة اليد "بدون نص".

وبالنسبة للملابس والزي الرسمي، أوضح: "يجب استبدال أي رمز وطني أو علم أو اختصار بشعار الاتحاد الروسي لكرة اليد بدون نص. أو بدلا من ذلك، يمكن إزالته أو تغطيته بشكل محايد. ويجب تجنب استخدام مصطلح "روسيا"، وإلا فيجب لصق مصطلح "رياضي محايد" على كل قطعة من الملابس/ الزي الرسمي بنفس الحجم والطريقة مثل مصطلح "روسيا".

وأشار الاتحاد الدولي لكرة اليد إلى أنه عمل مع اللجنة الأوليمبية الدولية، واللجنة الأوليمبية الروسية "لضمان تلبية جميع المتطلبات المتعلقة بقرار محكمة التحكيم الرياضي"، وتم إرسال الشروط إلى الاتحاد الروسي لكرة اليد الجمعة.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الروسي في المجموعة الثامنة مع منتخبات بيلاروسيا، وسلوفينيا، وكوريا الجنوبية.

وفازت روسيا بالميدالية الذهبية في بطولتي العالم 1993 و1997، واحتلت المركز الرابع عشر في آخر بطولة عام 2019.

الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).