أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، الأحد، أنه قرر عدم إقامة بطولة كوبا أميركا في الأرجنتين، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال الاتحاد، على تويتر، إنه "نظرا للظروف الحالية، قررنا تعليق تنظيم كوبا أميركا في الأرجنتين"، مضيفاً أنه يدرس "عروض دول أخرى أبدت اهتمامها باستضافة البطولة القارية".

ومن بين الخيارات البديلة الممكنة، هناك تشيلي، بحسب ما ذكر مؤخرا المسؤول الأرجنتيني في كونميبول غونزالو بيلوسو.

وتعتبر بطولة كوبا أميركا أهم مسابقة دولية ينظمها كونميبول، وهي من أكثر البطولات التي يتابعها جماهير رياضة كرة القدم في العالم.

وكان ينبغي أن تشارك الأرجنتين في استضافة بطولة العام الحالي المؤجلة، بالاشتراك مع كولومبيا، لكن الاحتجاجات المطلبية العنيفة التي خلفت عشرات القتلى، دفعت بالاتحاد الأميركي الجنوبي إلى استبعاد بوغوتا من التنظيم.

أما بالنسبة للأرجنتين، فقد حذرت وزيرة الصحة الأرجنتينية كارلا فيتشوتي مؤخرا من الصعوبات التي تواجه عملية تنظيم مماثلة، فيما تمر البلاد التي يبلغ عدد سكانها 45 مليون نسمة بأخطر فترة للجائحة، حيث أصيب أكثر من 4100 شخص في يوم واحد الخميس الماضي.

وتجاوزت أعداد الإصابات 3,7 مليون حالة، إلى جانب وفاة 77 ألف شخص منذ بداية الجائحة.

ولتلك الأسباب، أبدى 70 في المئة من الأرجنتينيين معارضتهم لاستضافة بلادهم لبطولة كوبا أميركا، بحسب استطلاع للرأي نشر الجمعة.

المصدر: فرانس برس

الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).