تغلبت السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة 12 عالميا على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بنتيجة 7-5 و2-6 و6-3 لتحرز ذهبية فردي التنس للسيدات في أولمبياد طوكيو 2020 يوم السبت.

وأصبحت بنتشيتش أول سيدة سويسرية تحرز ميدالية ذهبية في التنس.

ويمكن لبنتشيتش البالغ عمرها 24 عاما، التي انتصرت في ساعتين ونصف الساعة، أن تحصد ذهبية اخرى عندما تواجه مع مواطنتها فيكتوريا جولبيتش الثنائي التشيكي المصنف الأول والمؤلف من باربورا ستريتسوفا وكاترينا سينياكوفا في نهائي زوجي السيدات يوم الأحد.

وبنتشيتش أيضا أول سويسرية تحصد ذهبية الفردي منذ فوز مواطنها مارك روسي بذهبية فردي الرجال في برشلونة 1992.

وأهدت بنتشيتش انتصارها لمواطنيها روجر فيدرر ومارتينا هينجيس المصنفين الأولين على العالم سابقا، حيث لم يفز أي منهما بذهبية الفردي في الأولمبياد من قبل.

وقالت للصحفيين "أعتقد أنني حققت ذلك من أجلهما (فيدرر وهينجيس). لقد قدما الكثير خلال مسيرتهما. لست متأكدة من إمكانية تحقيق ما وصلا له، لكن ربما يمكنني مساعدتهما على تحقيق هذا من خلال انتصاري هذا. لذلك فهذه الميدالية لمارتينا وروجر".

ويمكن أن تصبح بنتشيتش رابع سيدة في التاريخ تحصد ذهبية الفردي والزوجي في الأولمبياد.

وفي مباراة الميدالية البرونزية، قلبت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الطاولة على منافستها إيلينا ريباكينا لاعبة قازاخستان لتفوز بنتيجة 1-6 و7-6 و6-4.

وأنهى هذا الانتصار شهرا مثيرا لسفيتولينا التي خسرت في الدور الثاني في ويمبلدون، قبل أن تتزوج لاعب التنس الفرنسي جايل مونفيس قبل انطلاق أولمبياد طوكيو بأسبوع واحد.

وبدأ نهائي يوم السبت بمعركة عصيبة، حيث كافحت اللاعبتان للاحتفاظ بإرسالهما قبل أن تتفوق بنتشيتش وتحسم المجموعة الأولى على حساب اللاعبة التشيكية المصنفة 42 عالميا.

وانتفضت فوندروسوفا في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال منافستها مرتين لتفرض عليها خوض مجموعة فاصلة.

وحصلت بنتشيتش على وقت مستقطع لعلاج إصابة في أصبع القدم بينما كانت متقدمة 4-3 في المجموعة الحاسمة، لكنها عادت لتكسر إرسال منافستها وتفوز بالمباراة.

واحتفلت في الملعب عندما أرسلت فوندروسوفا ضربة خلفية خارج الملعب لتحسم اللاعبة السويسرية الفوز بالمباراة والذهبية.

المصدر: رويترز

الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).