سجل كل من الجزائري رياض محرز والبلجيكي كيفن دي بروين ثنائية، ليقودا مانشستر سيتي إلى حسم ديربي مانشستر 4-1 على ضيفه مانشستر يونايتد المنقوص من البرتغالي كريستيانو رونالدو على ملعب الاتحاد، الأحد.

واستعاد سيتي، المتصدر، فارق النقاط الست مع ليفربول مطارده المباشر، ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل دي بروين ثنائيته في الشوط الأول (5 و28)، ومحرز في الثاني (68 و90)، فيما أحرز جايدون سانشو الهدف الوحيد للضيوف (22).

وجدد بطل إنكلترا فوزه على جاره هذا الموسم في الدوري، بعد أن أسقطه 2-صفر في المباراة الاولى على ملعب أولد ترافورد، ليحقق انتصاره الاول على أرضه في ديربي مانشستر منذ نوفمبر 2018.

ورفع فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا رصيده إلى 69 نقطة، بفارق ست نقاط عن ليفربول الفائز السبت على وست هام، علمًا أن للأخير مباراة مؤجلة ضد أرسنال.

وغاب رونالدو عن المباراة بسب إصابة في الفخذ، والمدافعان الفرنسي رافايل فاران ولوك شو لإصابتهما بفيروس كورونا، وفق ما أعلن الالماني رالف رانغنيك مدرب يونايتد قبل المباراة.

ومع استمرار غياب الأوروغوياني إدينسون كافاني لعدم جاهزيته، لعب يونايتد من دون رأس حربة، فيما قاد الهجوم سانشو والسويدي الشاب أنتوني إيلانغا والبرتغالي برونو فرنانديش.

من جهته، افتقد سيتي لمدافعه البرتغالي المؤثر روبن دياش، الذي سيبتعد ما بين أربعة وستة أسابيع بسبب تمزق عضلي، فيما قاد الهجوم فيل فودن، جاك غريليش ومحرز فيما بقي رحيم ستيرلينغ على دكة البدلاء.

واستعد سيتي بأفضل طريقة لمباراته "شبه الهامشية" في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد سبورتينغ الاربعاء، بعد أن اكتسحه ذهابًا بخماسية نظيفة، وهو الساعي للقب قاري أول في تاريخه.

وهي الخسارة الأولى ليونايتد في الدوري بعد ست مباريات من دون هزيمة منذ سقوطه على أرضه أمام ولفرهامبتون مطلع العام.

ولم يتأخر سيتي ليفتتح التسجيل، عندما مرر البرتغالي برناردو سيلفا كرة عن الجهة اليسرى إلى دي بروين غير المراقب داخل المنطقة، سددها قوية في مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا (5).

وأدرك يونايتد التعادل بعد أن مرر الفرنسي بول بوغبا الكرة نحو الاتجاه المعاكس إلى سانشو على الجهة اليسرى، الذي راوغ لاعبَين قبل أن يسدد كرة لولبية من داخل المنطقة إلى يسار الحارس (22).

وتسلّم بعدها أصحاب الأرض زمام الأمور، ونجحوا في التقدم مجددًا إثر بلبلة في المنطقة، أولا عندما تصدى دي خيا لتسديدة فودن من مسافة قريبة، لتتهيأ أمام سيلفا الذي تابعها ارتدت من الدفاع قبل أن يشتتها السويدي فيكتور لينديلوف، وتصل أمام دي بروين الذي تابعها في المرمى (28).

وفرض سيتي سيطرة مطلقة على الشوط الثاني، الذي لم يسدد فيه يونايتد أي تسديدة على الإطلاق رغم دخول راشفورد ولينغارد، ونجح محرز في إحراز الهدف الثالث بطريقة رائعة عندما رفع دي بروين الكرة من ركنية إلى الجزائري نحو الجهة الأخرى على مشارف المنطقة، تابعها منخفضة على الطائر في أسفل الزاوية اليمنى (68).

وواصل سيتي ضغطه، وكاد يخرج بنتيجة أقسى لولا دي خيا الذي تصدى لكرة أخرى من محرز (73)، ثم من البرتغالي جواو كانسيلو على الطائر "نصف مقصية" (81).

وأحرز محرز الهدف الشخصي الثاني له، الرابع لفريقه، عندما وصلته الكرة من الألماني إيلكاي غوندوغان، بديل دي بروين، بين الخطوط تابعها قوية ارتطمت بوجه دي خيا وتابعت طريقها في سقف المرمى، ليؤكد حكم الفيديو المساعد (في ايه آر) صحة الهدف بعد أن ألغاه بداعي التسلل (90).

المصدر: فرانس برس



الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).