يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إلى تقييد حصول الوكلاء على الكثير من الأموال من صفقات انتقال أو بيع اللاعبين، وفق صحيفة إسبانية.

وتنقل صحيفة "ماركا" الإسبانية أن "الفيفا" يعد قانونا سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يوليو 2022، يمنع ممثلي اللاعبين من كسب الملايين من الانتقالات.

وقالت الصحيفة إن مشروع القانون ليس نهائيا بعد، ويلقى معارضة من وكلاء، مثل الإيطالي مينو رايولا، الذين هددوا باتخاذ إجراءات قانونية ضده. 

وحاليا لا يوجد قانون ينظم العمولات التي يتقاضاها الوكلاء، إلا أن "الفيفا" يوصي بألا تتجاوز العمولات ثلاثة في المئة من قيمة الصفقة.

وتشير الصحيفة إلى أن "الفيفا" فقد السيطرة القانونية ولم يعد قادرا على التدخل في النزاعات بين اللاعبين و الأندية، لذلك يسعى عبر القانون الجديد إلى استعادة هذه السيطرة.

وبموجب القانون الجديد، سيراقب الفيفا تفاصيل الصفقات عبر لجنة خاصة.

ولن تدفع الأندية بعد الآن مباشرة للوكلاء بل للجنة "الفيفا" التي ستحول الأموال للوكلاء لضمان عدم تجاوز العمولات نسبة ستة في المئة من إجمالي الصفقة.

كما يهدف القانون إلى فرض المزيد من السيطرة على العقود، حيت سيتغير العقد بين اللاعب والوكيل كل عامين إلى ثلاثة أعوام.

وتشير الصحيفة إلى أن وكلاء اللاعبين غير راضين على قانون الفيفا الجديد، إذ أن الوكيل الإيطالي الشهير، رايولا، يمكنه أن يكسب حتى 20 مليون يورو من صفقة انتقال لاعب مثل النرويجي إرلينغ هالاند، لكن بموجب القانون الجديد لن تتجاوز عمولته 6 ملايين يورو.

المصدر: الحرة

الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).