اقتحم بعض المشجعين أرض الملعب بعد مباراة المنتخب المصري لكرة القدم مع نظيره جزر القمر، الاثنين، في الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، لالتقاط صور مع لاعب المنتخب ونادي ليفربول، محمد صلاح. 

وأظهرت لقطات فيديو تجمع بعض المشجعين حول صلاح لإلقاء التحية عليه والتقاط صور برفقته، فيما لم يرفض اللاعب ذلك، لكنه طالبهم بأخذ مسافة وممارسة التباعد الاجتماعي، خاصة أن معظمهم لم يكن يرتدي كمامة وجه. 

ووصف بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع الفيديو بأنها "فوضى" متسائلين عن الأمن وكيفية نزول الجماهير لأرض الملعب، محذرين من أن ناديه ليفربول قد لا يرسله مجددا للعب للمنتخب بسبب مثل هذه الممارسات، كما عبرت بعض جماهير النادي الإنكليزي عن غضبها من المشاهد. 

وكان صلاح قد أصيب بفيروس كورونا المستجد بعد حضوره زفاف شقيقه في نوفمبر الماضي، ما تسبب في غيابه عن الملاعب، ما جعله يتعرض للانتقادات من جماهير ليفربول. 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد عاقب لاعبي النادي الأهلي المصري، محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات، بحرمانهما من المشاركة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الأهلي وبالميراس البرازيلي، في فبراير الماضي، أثناء بطولة كأس العالم للأندية، بسبب مخالفتهما للإجراءات الاحترازية ومصافحتهما اللاعب السابق محمد أبو تريكة الذي كان يشاهد المباراة من المدرجات. 

وقاد صلاح منتخب بلاده، إلى فوز كبير على ضيفته جزر القمر برباعية نظيفة في 25 دقيقة، الاثنين، بملعب القاهرة الدولي في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021، المقررة مطلع العام المقبل في الكاميرون.

وحسم الفراعنة نتيجة المباراة في دقائقها الـ25 الأولى بتسجيل أربعة أهداف بينها ثنائية لصلاح في الدقيقتين 21 و25 بعدما افتتح لاعب وسط أرسنال الانكليزي، محمد النني، التسجيل في الدقيقة 15، وأضاف مهاجم الأهلي، محمد شريف، الثاني في الدقيقة 17.

ورفع صلاح غلته التهديفية مع منتخب بلاده إلى 45 هدفا وبات ثاني أفضل هداف في تاريخ الفراعنة متجاوزا الراحل نجم الترسانة، حسن الشاذلي، فيما يتصدر القائمة لاعب الاهلي والزمالك السابق والمدير الفني الحالي للاتحاد السكندري، حسام حسن، الهداف التاريخي برصيد 68 هدفا.

وأنهت مصر، حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (7)، التصفيات بفوز ثالث عززت به صدارتها برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام جزر القمر، علما بأن المنتخبين كانا ضامنين تأهلهما إلى النهائيات في الجولة الخامسة عندما حقق الضيوف إنجازا تاريخيا بالعبور إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخهم.

المصدر: الحرة


الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).