انتزع نابولي الإيطالي تعادلاً ثميناً من أرض برشلونة الإسباني بنتيجة 1-1 الخميس في ذهاب الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة يوروبا ليغ لكرة القدم.

وارتأى مدرب برشلونة تشافي هرنانديز إشراك مهاجمه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ أساسياً للمرة الأولى منذ انتقاله إليه قادماً من أرسنال الإنكليزي الشهر الماضي خلال فترة الانتقالات الشتوية في مركز قلب الهجوم، ليشكل ثلاثياً نارياً مع قادمين آخرين في الفترة الأخيرة أيضاً وهما فيران توريس وأداما تراوري.

بدوره، لعب مدرب نابولي لوتشانو سباليتي بتشكيلة هجومية قوامها لورنتسو إينسينيي والنيجيري فيكتور أوسيمهن والبولندي بيوتر زيلينسكي.

سيطر الفريق الكاتالوني على الكرة لكن من دون خطورة باستثناء تسديدة بعيدة لاوباميانغ مرت إلى جانب القائم (1ً5).

ورد نابولي من خلال تمريرة أمامية لزيلينسكي باتجاه أوسيمهن الذي انفرد بالحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن لكن الأخير تصدى لمحاولته (22).

ثم افتتح الفريق الإيطالي الجنوبي التسجيل عندما تلاعب الألباني ألجيف الماس بجوردي ألبا على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية سددها زيلينسكي بيسراه تصدى لها تير شتيغن دون أن يسيطر عليها لترتد إلى البولندي الذي سدد داخل الشباك (29).

وضغط برشلونة في مطلع الشوط الثاني بغية إدراك التعادل وكان له ما أراد عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر لمسة يد للبرازيلي جوان جيزوس انبرى لها فيران توريس (58).

وعلى الرغم من أفضلية الفريق الكاتالوني في نصف الساعة الأخير لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى نابولي باستثناء انفرادة لتوريس ضيعها فوق المرمى وضربة مقصية رائعة لمهاجمه الهولندي لوك دي يونغ خارج الخشبات الثلاث في الثواني الأخيرة من المباراة.

وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" تلقى بوروسيا دورتموند هزيمة مذلة أمام رينجرز الاسكتلندي 2-4.

استمر غياب هداف بوروسيا دورتموند النروجي إيرلينغ هالاند بداعي الاصابة شأنه في ذلك شأن المدافع البلجيكي الدولي توما مونييه، في حين غاب إيمري تشان لإيقافه.

وسجل رينجرز هدفين في مدى 4 دقائق الاول عبر ركلة جزاء انبرى لها جيمس تافرنييه إثر لمسة يد لمدافع دورتموند الفرنسي دان اكسل زاغادو (37)، قبل أن يضيف الكولومبي ألفريدو موريلوس الثاني اثر ركلة ركنية (41).

ولم يكن مضى على الشوط الثاني 3 دقائق حتى سجل الانكليزي جون لوندسترام الهدف الثالث للضيوف بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

رد دورتموند بعد دقيقتين عندما سدد الانكليزي جود بيلينغهام كرة على الطاير بيسراه من مشارف المنطقة.

لكن أمل أصحاب الارض بامكانية تعديل النتيجة ذهبت أدراج الرياح لان رينجرز أضاف الهدف الرابع بواسطة موريلوس (54).

ونجح دورتموند في تقليص الفارق قبل نهاية المباراة بـ 8 دقائق بواسطة ظهيره البرتغالي رافايل غيريرو.

وهي المرة الاولى التي يتلقى فيها دورتموند 4 أهداف على أرضه في مباراتين توالياً منذ عام 1983، علما بانه سقط قبل اسبوعين في الدوري الالماني أمام باير ليفركوزن 5-2.

وعاد ريال بيتيس الاسباني بفوز ثمين من ملعب زينيت سان بطرسبرغ الروسي 3-2.

تقدم بيتيس بهدفين في الدقائق العشرين الاولى بواسطة غيدو رودريغيس (8) والبرازيلي وليام جوزيه (18)، ورد أصحاب الارض عبر ارتيم دزيوبا (25) والبرازيلي مالكولم (28)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لبيتيس عن طريق اندريس غوادادو (41).

وتقام لاحقاً أربع مباريات أبرزها بين اشبيلية الاسباني ودينامو زغرب الكرواتي، ولايبزيغ الالماني مع ريال سوسييداد الاسباني.

وتشارك في هذا الملحق الأندية التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا وتلك التي حلت ثانية في مجموعاتها في "يوروبا ليغ"، على أن تقام مباريات الإياب في 24 من الشهر الحالي.

المصدر: فرانس برس

الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).