قالت رابطة كرة القدم الإنكليزي، أمس الأربعاء، إنها لن توقف مباريات الدوري الممتاز، رغم زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الرابطة الإنكليزية قولها إن "ليس لديها خطط" لوقف الموسم وإنها واثقة من البروتوكولات التي فرضتها لتلافي إصابات وسط الطواقم الفنية واللاعبين.

وكانت هناك دعوات لوقف المنافسة للمساعدة في وقف انتشار الفيروس.

لكن الدوري الإنكليزي الممتاز عاد وأكد في بيان إنه "لم يناقش إيقاف الموسم مؤقتًا وليس لديه خطط للقيام بذلك".

وأرجئت الأربعاء المباراة التي كانت مقررة بين توتنهام وضيفه فولهام لوجود إصابات في صفوف الأخير بعدما تأجلت الاثنين مواجهة مانشستر سيتي ومضيفه ايفرتون لحالات إيجابية في صفوف الأول.

وقال توتنهام في بيان أكدته الرابطة "طلب فولهام التأجيل بسبب حالات كورونا المتزايدة في صفوف لاعبيه وموظفيه".

وقبل قليل من الاعلان عن إرجاء المباراة، علق مدرب توتنهام البرتغالي جوزيه مورينيو بسخرية على فيديو نشره في حسابه على انستغرام ظهر فيه لاعبوه ينتظرون مصير اللقاء "المباراة الساعة السادسة مساء. لا نعرف بعد ما إذا كنا سنلعب. أفضل دوري في العالم".

وظهرت هذه الحالات في الفحوصات التي خضع لها 1479 لاعبًا وموظفًا بين الاثنين 21 ديسمبر والأحد 27 ديسمبر، وهي أرقام مقلقة يجب أخذها بعين الاعتبار كون معدل الانتشار في الدوري الممتاز أعلى منه في المدن الكبرى الأكثر تضررًا في إنكلترا.

وطرح موضوع وقف الموسم الكروي مجددًا بعدما أعلنت رابطة الدوري الثلاثاء تسجيل 18 إصابة بين لاعبين وأفراد من طواقم الأندية وهو رقم قياسي يسجل منذ بدء إجراء الفحوصات الأسبوعية في مايو الفائت.

المصدر: فرانس برس

الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).