بعث تشافي هيرنانديز، لاعب برشلونة السابق ومدرب السد القطري الحالي، برسالة لمواطنه إيكر كاسياس، بعد إعلان الأخير اعتزاله، مسلطا الضوء على صفاته الحميدة كلاعب وكشخص.

وتذكر، نجم منتخب لاروخا، أيضا كيف كان لحارس الريال الأسطوري، دور أساسي لتهدئة الأوضاع في وقت النزاع بين برشلونة و ريال مدريد، أثناء حقبة البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس الإدارة الفنية للملكي.

وساهم سلوك من كان لاعب وسط برشلونة إلى جانب حارس مرمى ريال مدريد السابق، في إنهاء صراع الكلاسيكو الذي انتقل إلى المنتخب الإسباني، حتى أنهما نالا جائزة أميرة أستورياس للرياضة.

وكتب تشافي "إيكر، شكرا على هذه السنوات الـ23 التي كنا فيها زملاء وخصوم، وفوق كل شيء، أصدقاء. لقد شاهدت خلال هذه السنوات كيف تطورت كمحترف وكشخص، لقد عشنا معا انتصارات وهزائم".

وأرفق لاعب البرسا السابق رسلته بعدة صور له مع كاسياس في المنتخب وفي مواجهات بين برشلونة وريال مدريد ولليوم الذي تلقيا فيه جائزة أمير أستورياس.

وأضاف تشافي "لقد تواجهنا وتصالحنا. على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن كرة القدم هي أهم شيء في حياتنا، فإننا نعلم أن الأمر ليس كذلك".

وتابع "نحن نعلم أن المهم هو الناس والاحترام والكرامة. ولهذا السبب تمكنا من حل أي صراع وإقامة صداقة لا تنكسر".

واختتم رسالته قائلا "أهنئك على مسيرتك الرائعة يا صديقي. أتمنى لك التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياتك. شكرا لك ايكر".

وأعلن بطل العالم مع إسبانيا في 2010، عن اعتزاله كرة القدم وهو في عمر 39 عاما، بعد عام ونصف تقريبا من إصابته بأزمة قلبية تعرض لها خلال جلسة مران مع بورتو البرتغالي، آخر نادٍ ارتدى قميصه.

kooora.com

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).