نشرت شركة فيسبوك منشوراً في مدونة لها انتقدت فيه التغييرات التي خططت لها شركة أبل لنظامها الجديد iOS 14، حيث تعتزم أبل منع التطبيقات من تعقب المستخدمين عن طريق استخدام معرف أجهزتهم الفريد دون إذن صريح منهم، وهو ما تستخدمه شبكة جمهور فيسبوك لجعل الإعلانات موجهة بشكل شخصي في تطبيقات الأطراف الخارجية.

وبذلك تصعّب أبل على الشركات تعقب بيانات الأشخاص في التطبيقات، وقد قالت فيسبوك إن هذا الأمر قد تكون له آثار مدمرة على جزء من أعمالها.

وأشارت فيسبوك إلى أن القيام بهذا من شأنه أن يؤدي إلى إحداث أثر كبير على شبكة الجمهور، حيث يقتطع من إيراداتها عبر نظام التشغيل iOS بنسبة تصل إلى 50% بسبب عدم القدرة على إيصال إعلانات أكثر قيمة ومستهدفة. وقد يجبر هذا الأمر فيسبوك على التوقف عن تطوير شبكة الجمهور لنظام iOS، حسبما قالت الشركة.

وكتبت فيسبوك في منشورها عن هذا الأمر: «هذا ليس التغيير الذي نريد إجراءه، لكن مع الأسف تحديثات أبل على iOS 14 فرضت هذا القرار، نعلم أن هذا قد يكون له أثر وخيم على قدرة الناشرين على جني المال من خلال شبكة الجمهور على iOS 14، ورغم جهودنا القصوى، قد يجعل هذا من شبكة الجمهور غير فعالة على iOS 14 بحيث يكون من غير المنطقي تقديمها على iOS 14 في المستقبل».

وتمثل شبكة الجمهور جزءاً واحداً فقط من إيرادات فيسبوك، ولن تتأثر أعمال فيسبوك الدعائية الرئيسية داخل تطبيقاتها الخاصة، لكن أي محاولة لإعاقة جمع البيانات يمكن أن تشكل خطراً على فيسبوك، وقد تحدثت الشركة مؤخراً عن المخاطر التي يشكلها المشرعون وتغييرات المنصة.

alroeya.com

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).