حسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة إقليم كردستان: "أكد الرئيس بايدن في رسالته على أن إقليم كردستان شريك مهم لأمريكا، معبراً عن التزام بلاده المستمر وطويل المدى بأمن واستقرار العراق وإقليم كردستان".

وأضاف بيان رئاسة إقليم كردستان أنه "أدان الرئيس بايدن الهجوم الصاروخي الذي طال أربيل، مثنياً على التنسيق الوطيد وطويل الأمد بين إقليم كردستان والولايات المتحدة، وجدد التأكيد على التزام بلاده بمواصلة دعمها للقوات الأمنية العراقية والبيشمركة".

وفي جانب آخر من رسالته، "شدد الرئيس بايدن على أن الولايات المتحدة ترى في إقليم كردستان آمن ومستقر ومزدهر جزءاً رئيساً في عراق مستقر ومزدهر".


وأشار بيان المكتب الإعلامي لرئاسة الإقليم  إلى أن الرئيس بايدن "هناً الرئيس نيجيرفان بارزاني وشعب كردستان بعيد نوروز".

يشار إلى أن السفير الأمريكي في العراق، ماثيو تولر، زار إقليم كردستان أمس الأربعاء (30 آذار 2022)، حاملاً معه رسالة من الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة إقليم كردستان: "ٲوصل سعادة السفير الأمريكي رسالة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني يؤكد من خلالها دعم الولايات المتحدة الأميركية للعراق وإقليم كوردستان"

وأشار البيان إلى أن الجانبين ناقشا في اجتماع الوضع السياسي العراقي، خطوات العملية السياسية وجلسات مجلس النواب العراقي، أوضاع إقليم كردستان وعملية الانتخابات القادمة في إقليم كردستان، علاقات أربيل – بغداد والتوقعات لمستقبل العملية السياسية في البلد.

واتفقت آراء الجانبين، خلال اجتماعهما، على ضرورة وجود نظام حكم صحيح، وعلى أن الالتزام بالدستور ومبادئه هو الطريق الوحيد لتحقيق الأمان والاستقرار، وأكدا على أهمية بناء الثقة والتفاهم المشترك بين الأطراف العراقية من أجل تجاوز الوضع وحل المشاكل..

وأضاف البيان أن الحوار بين الأطراف الكوردستانية حول قانون الانتخابات في إقليم كردستان، أهمية وحدة صف الأطراف الكردستانية في بغداد والعمل المشترك بينها وبين الأطراف العراقية، أهمية استمرار حوار أربيل – بغداد لحل مشاكلهم، علاقات إقليم كردستان والعراق مع دول المنطقة، الحرب والأوضاع في أوكراينا وتأثيراتها ومحادثات فيينا حول الملف النووي، شكلت محاور أخرى للاجتماع الذي حضره القنصل العام الأمريكي في إقليم كردستان.

الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).