تصدّر فيلم «وونكا» «Wonka» بطولة الممثل تيموتيه شالاميه، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائتة، بعدما حقق انطلاقة قوية بحسب تقديرات نشرتها الأحد شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة. 

وحقق الفيلم الذي رُشّح بطله لنيل جائزة «غولدن غلوب» في فئة أفضل ممثل، عائدات قدرها 39 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا خلال عطلة نهاية الأسبوع الممتدة بين الجمعة والأحد. 

ويؤدي شالاميه دور صانع الشوكولاتة الشهير ويلي وونكا من رواية «تشارلي ومصنع الشوكولاتة» «Charlie and the chocolate factory» للكاتب رولد دال لكن بشخصية أكثر شباباً. وسبق أن أدّى كل من جين وايلدر وجوني ديب هذه الشخصية. 

وحلّ ثانياً في الترتيب فيلم «ذي هانغر غايمز: ذي بالاد أوف سنغبيردز آند سنيكس» «The Hunger Games: The Ballad of Songbirds & Snakes»، محققاً إيرادات بقيمة 5,8 مليون دولار، في نتيجة ممتازة لفيلم يُعرض منذ خمسة أسابيع. 

وتراجع فيلم «ذي بوي آند ذي هيرون» «The Boy and the Heron» للمخرج الياباني هاياو ميازاكي والمُرشّح أيضاً لنيل جوائز «غولدن غلوب»، إلى المرتبة الثالثة بعدما كان متصدّراً الترتيب، وحقق عائدات قدرها 5,2 مليون دولار. 

أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب «غودزيلا ماينوس وان» «Godzilla Minus one» للمخرج الياباني تاكاشي يامازاكي مع إيرادات بلغت 4,9 مليون دولار. وحلّ خامساً فيلم «ترولز باند توغذر» «Trolls Band Together» محققاً 4 ملايين دولار. 

وفيما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في صالات السينما الأمريكية الشمالية:
6- «ويش، آشا أيه لا بون إتوال» (3,2 مليون دولار)
7- «كريسمس ويذ ذي تشوزن: هولي نايت» (3 ملايين دولار)
8- «نابوليون» (2,2 مليون دولار)
9- «رينيسانس: أيه فيلم باي بيونسيه» (مليونا دولار)
10- «بور ثينغز» (1,3 مليون دولار)

المصدر: صحيفة الخليج 


الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).