رامينا – إعداد: آنيا داري

نتعرف يومياً على العديد من الملهمين في العالم أو في مجتمعاتنا سواءً على منصات وسائل التواصل الاجتماعي أو في أماكن أخرى. كيف يقوم هؤلاء بإلهامنا؟

 إليك عشر طرق بسيطة لتلهم الناس وتساعدهم على اكتشاف أفضل ما لديهم

1- كنّ مثالاً يحتذى به. يراقب الناس أعمالك أكثر من أقوالك. كن شخصاً يستحق المحاكاة.

2- اهتم بالآخرين. لا يهتم الناس بمدى معرفتك لهم حتى يبصروا مدى اهتمامك بهم. لا تتردد بالاطمئنان عليهم. أظهر الاهتمام الحقيقي بهم.

3- شجّعهم. نمر جميعاً بأوقات صعبة، عندما تدعم وتشجع الأشخاص خلال هذه الأوقات، ستلهمهم لرؤية الأفضل في أنفسهم وفي الموقف.

4- ألهم نفسك. ابحث عن الأشخاص والأفكار والبيئات والمعرفة التي تجدها ملهمة ومحفزة.

5- شارك تجاربك الخاصة. تذكر دوماً أنّ لديك الكثير لتشاركه. لامس أعماق شخص ما برسالة ملهمة من خلال مشاركة تجاربك الغنية في حياتك معهم وحكمتك من وجهة نظرك الفريدة.

6- تحدّث عن إخفاقاتك. كنّ على استعداد دائم لمشاركة إخفاقاتك ونجاحاتك، سيحاول الأخرون الوصول إليك، سيفهمون أنهم ليسوا وحدهم الذين يواجهون التحديات والعوائق.

7- اسرد قصصاً. تحكى الحقائق وتباع القصص، لذلك تلهمنا القصص أكثر. نتعلم بشكل أفضل من الأمثال ونحتاج جميعاً إلى تطوير قصصنا الملهمة.

8- كنّ محاوراً جيداً. زد قدرتك على التواصل بشكل فعال، فهو عنصر حاسم لك لتلهم الآخرين. تأمل كيف تتحدث وما تقوله. طوّر مهارات التواصل الخاصة بك.

9- تحدّ الناس بإيجابية. رغم أن الكثير من معلمينا تعاملوا معنا كـ"معذبين" لا مُرشِدين، لكن كان الأمر تحدياً لنا، لنبذل أقصى ما لدينا، وأصبحنا أفضل بذلك.

10- اقرأ. ليس جميع القراء قادة ولكن جميع القادة هم قراء، ابقِ نفسك مطلعاً على كل شي. شارك ما تقرأه مع الآخرين. أخبرهم عن الكتب التي ألهمتك.

المصدر: (successnet.org)


مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).