ريال مدريد أطاح بسبورتينغ براغا البرتغالي

سجل إبراهيم دياز وفينيسيوس جونيور ورودريغو بواقع هدف لكل منهم ليتأهل ريال مدريد إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل مباراتين متبقيتين على نهاية دور المجموعات بعد فوزه (3-صفر) على سبورتينغ براغا البرتغالي، الأربعاء.

وحتى مع إراحة المدرب كارلو أنشيلوتي لعدد من اللاعبين الأساسيين من بينهم الهداف غود بلينغهام، حافظ بطل أوروبا 14 مرة على سجله المثالي وبات يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات ويمكن أن يضمن صدارة المجموعة إذا حصل على نقطة على أرضه في المباراة المقبلة أمام نابولي.

ويحتل بطل إيطاليا المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفارق أربع نقاط عن براغا الذي يملك ثلاث نقاط. ويحتل أونيون برلين المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بعد تعادله 1-1 مع نابولي في وقت سابق الأربعاء.

وتعرض ريال مدريد لصدمة مبكرة بعد أن أمسك لوكاس فاسكيز بكريستيان بورخا مدافع براغا داخل منطقة الجزاء بعد أربع دقائق من البداية.

لكن الحارس أندريه لونين، الذي شارك قبل بداية المباراة بعد إصابة كيبا أريزابالاغا أثناء الإحماء، تصدى لتسديدة ضعيفة من ألفارو ديالو من ركلة جزاء.

وأوقف فاسكيز انطلاقة الجناح بروما داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 20 وهو ما كان سيكلف ريال مدريد ركلة جزاء أخرى وبطاقة صفراء ثانية للاعب الإسباني إذا احتسب الحكم مخالفة لكن اللعب استمر وسط اعتراض من لاعبي براجا.

وسيطر ريال بعد ذلك على الكرة وافتتح دياز، الذي لم يحتسب له هدف مبكر لتسجيل مخالفة في بداية الهجمة، التسجيل بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة في الدقيقة 27 بعد تمريرة منخفضة من رودريغو.

وكاد دياز أن يضاعف التقدم لصاحب الأرض بعد عشر دقائق من الاستراحة، لكن الحارس ماتيوس تصدى لتسديدتين متتاليتين ليمنع لاعب الوسط الإسباني من التسجيل من مدى قريب.

وجعل فينيسيوس النتيجة 2-صفر بعدما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58 بعد تمريرة من فاسكيز.

وبعدها بثلاث دقائق، قاد فينيسوس هجمة مرتدة وتعاون مع رودريغو الذي سدد من فوق الحارس ليضمن ريال مدريد الفوز.

وقال رودريغو الذي فاز بجائزة رجل المباراة محطة موفيستار بلس: "الحقيقة أنني سعيد. كانت مباراة متكاملة".

وأضاف "سجلنا ثلاثة أهداف ولم تهتز شباكنا.. أنا سعيد بالهدف والتمريرة الحاسمة وبالطبع الفوز والتقدم وهو الشيء المهم. نمتلك الكفاءة في تشكيلتنا. إذا كنا في يومنا، فمن الصعب منعنا من التسجيل. (مباراة) اليوم سارت بشكل رائع حقا ونأمل أن يستمر الوضع هكذا في المباريات المقبلة".


الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).

الاشتراك في نشرتنا البريدية