أعلن النجم الصربي، نوفاك جوكوفيتش، الاثنين، أنه يريد البقاء في أستراليا والمشاركة في بطولة ملبورن للتنس التي تنطلق الاثنين المقبل، بعد أن أمر قاض فدرالي بالإفراج عنه بشكل فوري من مركز احتجاز المسافرين في ملبورن، وعدم صلاحية قرار الحكومة بالغاء تأشيرة الدخول إلى الأراضي الاسترالية.

وقال جوكوفيتش، الفائز باللقب في ملبورن تسع مرات (رقم قياسي)، على تويتر "أنا سعيد وممتن لأن القاضي ألغى القرار المتعلق بتأشيرة دخولي. على الرغم من كل ما حصل، أنوي البقاء ومحاولة المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة. جئت إلى هنا لكي أشارك في إحدى أهم البطولات أمام جمهور مدهش".

والاثنين، أنهى القاضي أنتوني كيلي فجأة أياما من الجدل القانوني، بعد أن أسقط قرار إلغاء تأشيرة جوكوفيتش.

ويعد هذا القرار "انتكاسة كبيرة" للحكومة التي فرضت قيودا صارمة على حدودها خلال العامين الماضيين لوقف انتشار فيروس كورونا.

وفي جلسة استماع طارئة عبر الإنترنت، الاثنين، قال القاضي إن الحكومة وافقت على إسقاط قرارها بشأن التأشيرة، وأمر بالإفراج الفوري عن جوكوفيتش.

وسافر جوكوفيتش (34 عاما) إلى أستراليا، الأربعاء الماضي، للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا، كاشفا أنه حصل على إعفاء طبي من منظمي البطولة.

ولكن حتى بعد أن تذوق انتصارا رائعا في المحكمة الفيدرالية، الاثنين فإن مشاركته في البطولة غير مضمونة بعد.

فقد حذر محام عام المحكمة من أن وزير الهجرة، أليكس هوك، قد يقرر استخدام "سلطته الشخصية لإلغاء" (التأشيرة) رغم الفوز القانوني للاعب.

ويتساوى جوكوفيتش في حصد العدد القياسي لألقاب البطولات الكبرى "غراند سلام"، مع منافسيه الأبرز السويسري روجر فيدرر والإسباني رافائيل نادال، وهو 20 لقبا لكل منهم، مما يعني أن الفوز بلقب بطولة أستراليا يمنح الكثير في الصراع المثير بين الثلاثة على لقب "الأفضل في التاريخ".

المصدر: رويترز

الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).