تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس، صوب ملعب ستامفورد بريدج، وذلك عندما يستقبل تشيلسي نظيره مانشستر سيتي، في إطار الجولة الـ 31 من عمر البريميرليج.

وفي حال تعثر مانشستر سيتي في مباراة اليوم أمام البلوز، سيتوج ليفربول رسميًا بلقبه الأول في البريميرليج منذ عام 1990.

وبالنظر إلى أرقام تلك المواجهة، نجد أنه في آخر 4 مباريات خاضها تشيلسي أمام سيتي، تبادل النتيجة ما بين الفوز والهزيمة في كل مباراة، وحقق الانتصار الموسم الماضي على ملعبه 2-0.

وحقق سيتي الانتصار في 6 لقاءات من آخر 9 مباريات خاضها أمام تشيلسي بالبريميرليج، وهو نفس عدد الانتصارات التي حققها في المباريات الـ 34 السابقة أمام البلوز (6 انتصارات - 7 تعادلات - 21 هزيمة).

ولم يحافظ تشيلسي على نظافة شباكه سوى في مباراة وحيدة في آخر 11 لقاء أمام سيتي بالبريميرليج، وكان ذلك في مباراة الموسم الماضي على ملعب ستامفورد بريدج.

وخسر مانشستر سيتي آخر مباراة خاضها في العاصمة لندن أمام توتنهام بهدفين، ولم يخسر السماوي مباراتين متتاليتين في لندن منذ ديسمبر/كانون أول 2015، وحينها جاءت أول هزيمة له على يد السبيرز أيضًا.

ونجح مانشستر سيتي في الفوز بـ 18 مباراة من آخر 20 لقاء خاضهم في منتصف الأسبوع بالبريميرليج (من الثلاثاء إلى الخميس)، وخسر مباراتين أمام ليستر ونيوكاسل في موسم 2018-2019.

وتمكن لامبارد من الفوز بـ 15 لقاء من أول 30 مواجهة خاضها بالبريميرليج، ليصبح خامس مدرب إنجليزي يتمكن من الفوز بنصف عدد المباريات على الأقل في أول 30 مباراة يخوضها، والأول الذي يحقق ذلك الرقم منذ شيروود في أبريل/نيسان 2015.

ويفقد مانشستر سيتي، خدمات أجويرو الذي سجل 10 أهداف في آخر 9 مباريات خاضها أمام تشيلسي في جميع المسابقات.

ويتطلع جيرو مهاجم تشيلسي، للتسجيل في 3 مباريات متتالية في البريميرليج، للمرة الأولى منذ يناير/كانون ثان 2017، عندما كان لاعبًا في صفوف آرسنال.

أما جيسوس مهاجم مانشستر سيتي، سجل 6 أهداف وصنع 4 آخرين في 16 مباراة خاضها بالبريميرليج في لندن، بمعدل تسجيل أو صناعة هدف كل 74 دقيقة.

ولم يخسر تشيلسي في آخر 12 مباراة خاضها في البريميرليج على ملعبه أمام حامل لقب الدوري الإنجليزي.

ولم يتمكن بيب جوارديولا من تحقيق الانتصار على تشيلسي في ستامفورد بريدج سوى مرة وحيدة فقط، وتعادل في لقاء آخر، وخسر 3 مواجهات.

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).