تعتمد أشكال الصيام المتقطع على فكرة أنه يمكنك إنقاص الوزن إذا قمت بتحديد فترة الوقت المسموح لك فيها بتناول الطعام.

وتقول ديفيا سيلفاكومار، اختصاصية التغذية والكاتبة ومؤسسة شركة Divine Diets LLC: "الصيام المتقطع يركز على متى يجب على الشخص تناول الطعام، وليس نوع الطعام الذي يتناوله".

والأكل لفترة محدودة فقط يعني أنك تصوم لبقية الوقت، ولكن يُسمح لك بتناول المشروبات الخالية من السعرات الحرارية مثل القهوة. والغرض من الصيام هو بدء حالة أيض تسمى الكيتوزية. أثناء وجود الكيتوزية (حالة الأيض الطبيعية)، يحرق الجسم الدهون للحصول على الطاقة بدلا من السكر.

ووفقا للدراسات المحدودة قصيرة المدى، فإن الصيام المتقطع يعمل على مساعدة الأشخاص على إنقاص الوزن في غضون أسابيع. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق المختلفة للصيام المتقطع، لذلك إليك دليل لما يجب معرفته لمساعدتك في تحديد طريقة الصيام التي قد تكون مناسبة لك.

- الصوم المتقطع 16: 8:

ربما يكون نهج 16: 8 أكثر الطرق شيوعا للصيام المتقطع. ويطلق عليه أحيانا صيام مقيد بالوقت.

وفي الإصدار 16: 8، تصوم لمدة 16 ساعة وتحد من تناولك الطعام لمدة 8 ساعات خلال اليوم.

وقول سيلفاكومار إن معظم الناس يتخطون وجبة الإفطار كجزء من فترة الصيام التي تستغرق 16 ساعة. لذا، يمكنك تناول الطعام من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 8 مساء، على سبيل المثال.

ومع ذلك، قد يختار البعض تخطي العشاء بدلا من ذلك. لهذا، يمكنك تحديد فترة تناول الطعام الخاصة بك بين الساعة 9 صباحا و5 مساء كل يوم.

ووفقا لأخصائية التغذية ناتالي ألين، الأستاذة المساعدة السريرية في جامعة ولاية ميسوري، يختار معظم الناس نسخة من 16: 8 ، لأنه من الأسهل اتباعها مقارنة ببعض الإصدارات الأخرى.

وتشير الأبحاث إلى أن هذا النوع من الصيام المتقطع يمكن أن يساعدك على فقدان الدهون وربما تحسين مستويات الكوليسترول لديك، من بين الفوائد الصحية الأخرى.

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).