ديفين وينج

ديفين نورس وينج، هو رجل أعمال أمريكي، شغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «أي باي» للتجارة الإلكترونية من يوليو من عام 2015 إلى سبتمبر 2019. ومن إبريل من عام 2008 إلى أغسطس من عام 2011، كان الرئيس التنفيذي لشركة «طومسون رويترز ماركتس». وحالياً يشغل منصب مدير شركة «جنرال موتورز»، وفرعها «كروز أوتوميشن» للسيارات المؤتمتة.

ولد وينج في عام 1966، في بروكلين بولاية نيويورك، وهو ابن كارول وجيفري وينج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ناستيك» للصناعات الدوائية في لونج آيلاند. حصل على درجة البكالوريوس في القانون من كلية الحقوق في جامعة كولومبيا. 

في سن ال 23 عاماً، وبعد وفاة والده، تولى وينج منصب الرئيس التنفيذي لشركة «ناستيك»، التي كانت تكافح للبقاء آنذاك، وتمكن من جمع 5 ملايين دولار من رأس المال الاستثماري. وبعد عام من عمله رئيساً تنفيذياً، عين مديراً تنفيذياً للرعاية الصحية وانضم إلى شركة المحاماة «كرافاث سوين أند مور».

في عام 1993، انضم وينج إلى وكالة «رويترز»، حيث بقي فيها حتى عام 2011 بعد أن كان الرئيس التنفيذي. ومن يونيو 2006 إلى إبريل 2008، شغل منصب مدير العمليات وعضو مجلس إدارة مجموعة «رويترز»، كما ساعد على اندماج مجموعة «رويترز» مع شركة «طومسون». ومن إبريل 2008 إلى أغسطس 2011، شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة «طومسون رويترز ماركتس».

في سبتمبر 2011، أصبح رئيس أعمال الأسواق العالمية في شركة «أي باي». وعندما انضم وينج إلى «إي باي»، كان لدى الموقع 99 مليون مستخدم نشط. وخلال فترة عمله كرئيس للسوق، ارتفع هذا العدد إلى ما يقرب من 160 مليوناً، من خلال التركيز على «التجارة الإلكترونية»، والتسوق على الأجهزة المحمولة. وفي أكتوبر من عام 2014، أُعلنت الشركة أنه بمجرد اكتمال فصل «أي باي» عن «باي بال»، سيصبح وينج الرئيس التنفيذي لشركة «أي باي»، ليحل محل جون دانهو. وفي إبريل 2018، تم انتخابه لعضوية مجلس إدارة جنرال موتورز. 

في سبتمبر من عام 2019، استقال وينج بشكل غير متوقع من منصب الرئيس التنفيذي لشركة «أي باي»، وسط ضغوط من المستثمرين النشطاء لتفكيك الشركة، وخلفه على الفور سكوت شينكل، المدير المالي للشركة.

في عام 2019، احتل وينج المرتبة رقم 100 في قائمة مجلة «فوربس» لأكثر 100 قائد إبداعاً في أمريكا. واحتل المرتبة الثامنة في قائمة أفضل 10 مديرين تنفيذيين في تجارة التجزئة لعام 2017، التي تصدرها مجلة «ريتيل إنفو سيستيمز».

المصدر: صحيفة الخليج 



الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).