راجيش سوبرامانيام، هو الرئيس التنفيذي ورئيس شركة «فيديكس» للشحن والخدمات اللوجستية، وقبل توليه هذا المنصب الرفيع، شغل عدداً من الأدوار التنظيمية والتسويقية في آسيا والولايات المتحدة لدى الشركة.

ولد سوبرامانيام في مدينة «ثيروفانانثابورام» في الهند. عمل والده في خدمة الشرطة الهندية، وعملت والدته طبيبة في الخدمات الصحية، في ولاية كيرالا الهندية. تلقى سوبرامانيام تعليمه الأساسي في مدرسة «لويولا» في المدينة. 

وفي سن ال 15 عاماً، انتقل إلى مومباي، حيث أكمل دراسته الثانوية، في كلية «سي آي أي أس للفنون والعلوم والتجارة، وبعد ذلك التحق بالمعهد الهندي للتكنولوجيا، في بومباي، وتخرج حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التكنولوجيا.

وفي عام 1987، حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية.

انتقل إلى الولايات المتحدة عندما حصل على منحة دراسية إلى جامعة «سيراكيوز» وحصل على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية في عام 1989. وحصل أيضاً على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة تكساس في أوستن خلال فترة الركود في أوائل التسعينات.

تقاعد والده من منصب المدير العام لولاية كيرالا، وكانت والدته مديرة في قطاع للخدمات الصحية في الولاية. يشار إلى أن زوجته أوما، وشقيقه راجيف، يعملان أيضاً في شركة «فيديكس».

انضم سوبرامانيام إلى شركة «فيديكس» في عام 1991، ليعمل محللاً للسوق، وسرعان ما ارتقى في المناصب، وتولى العديد من الأدوار الإدارية والتسويقية في آسيا والولايات المتحدة. وفي عام 1996، شغل منصب نائب رئيس التسويق في «فيديكس أكسبريس» بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، ثم تم تعيينه رئيساً إقليمياً لكندا في عام 2003. ومن عام 2013 إلى عام 2019، شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات والاتصالات.

وفي أواخر عام 2018، رقيّ سوبرامانيام لشغل منصب الرئيس التنفيذي لأعمال في «فيديكس» بعد تقاعد ديفيد جيه برونسنيك، في عام 2019، ثم أصبح بعد ذلك مديراً للعمليات. وفي يناير/ كانون الثاني من عام 2020، أصبح سوبرامانيام عضواً في مجلس إدارة الشركة.

في مارس/ آذار من عام 2022، أعلنت شركة «فيديكس» أن سوبرامانيام سيحل محل المؤسس فريد سميث كرئيس ومدير تنفيذي، اعتباراً من الأول من يونيو/ حزيران من العام ذاته.

يشار إلى أن سوبرامانيام هو عضو في مجلس إدارة «فيديكس»، ومؤسسة «فيرست»، إضافة إلى أنه عضو في المجلس الاستشاري لمركز الصين التابع لغرفة التجارة الأمريكية، ومنتدى الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والهند، ومجلس الأعمال الأمريكي الصيني.

المصدر: صحيفة الخليج

الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).