الجزائر ودعت البطولة من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي

ودعت الجزائر، بطلة 2019، دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية تواليا بعد خسارتها 0-1 أمام موريتانيا التي حققت فوزا تاريخيا على ملعب السلام في بواكي ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، لتتأهل إلى ثمن النهائي.

بدورها حسمت أنغولا صدارتها للمجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى سبع نقاط بفضل فوزها بهدفين على بوركينا فاسو التي حلت ثانية بأربع نقاط.

وفي المباراة العربية الخالصة، سجل محمد ديلاهي يالي (37) لموريتانيا التي تكتلت في منطقتها وطبقت خطة دفاعية محكمة، محقّقة أول فوز لها على الإطلاق في ثالث مشاركاتها في العرس الأفريقي، ما خولها التأهل إلى ثمن النهائي بين أفضل أربعة منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست.

وبعد هزيمة بهدف من علامة الجزاء في الرمق الأخير أمام بوركينا فاسو وأخرى 2-3 أمام أنغولا، حقق "المرابطون" فوزهم الأول الذي منحهم تأهلا تاريخيا. وهو فوزهم الأول أيضا على الجزائر بعد 11 مباراة.

وقال مدرب موريتانيا القمري أمير عبدو في تصريحات تلفزيونية "آمنا بأنفسنا وحققنا ما أردناه. فخور بما حققه اللاعبون. ما حققناه حتى الآن يعد انجازا".

ودخلت الجزائر المباراة مطالبة بالفوز أكثر لتفادي الخروج من دور المجموعات مرة ثانية تواليا، بعد تعادلها مع أنغولا 1-1 ثم بوركينا فاسو 2-2، خصوصا أن الفوز يغيب عنها منذ تخطي السنغال في نهائي 2019 في القاهرة.

وأجرى مدرب الجزائر جمال بلماضي ثلاثة تغييرات على تشكيلته الأساسية التي سقطت تعادلت مع بوركينا فاسو، فأشرك المدافع أمين توغاي، والجناحين أدم وناس يميناً ومحمد أمين عمورة يساراً.

وتكتلت موريتانيا دفاعيا وشكلت هجماتها المرتدة خطورة بالغة، إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن الخروج الثاني تواليا للجزائر من دور المجموعات وفرحة موريتانية عارمة بالفوز والتأهل الأول في ثالث مشاركاتها.

وتذهب موريتانيا إلى ابيدجان لملاقاة أحد أبرز مفاجآت البطولة الرأس الأخضر في ملعب فيليكس أوفويت-بوانيي في 29 يناير.

وعلى ملعب "شارل كونان باني" في ياموسوكرو، سجل مهاجم الاتحاد السكندري المصري  كريستوفاو مابولولو (36) ومهاجم آيك اثينا اليوناني امبروزيني سالفادور (90+3) هدفين لأنغولا حسما اللقاء أمام بوركينا فاسو، وتأهلا معاً إلى الدور ثمن النهائي.

وتلعب أنغولا في بواكي مع ثالث المجموعة الخامسة أو السادسة في 27 يناير، فيما تصطدم بوركينا فاسو في ياماسوكرو بالسنغال حاملة اللقب في 29 منه.

الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).