بنزيمة قضى 14 موسماً مع الفريق الملكي

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن رحيل نجم وقائد الفريق، كريم بنزيمة، بعد مسيرة حافلة استمرت 14 عاما توجت بالحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم الموسم الماضي.

وأعرب الفريق الملكي في بيان رسمي عن تقديره وامتنانه للنجم الفرنسي البالغ من العمر 35 عاما، واصفا إياه بأحد أعظم أساطير النادي. وينظم النادي العاصمي حفل وداع لبنزيمة بحضور رئيس النادي، فلورنتينو بيريز.

وأضاف البيان: "وصل بنزيمة إلى نادينا في العام 2009، وهو بعمر 21 عاما، وكان لاعبا أساسيا في هذه الحقبة الذهبية، وخلال المواسم الـ 14 دافع فيها عن درعنا وقميصنا"، أضحى أكثر لاعب يفوز بالألقاب مع الفريق بعدما حقق 25 بطولة.

وكان النجم السابق لمنتخب الديوك الفرنسي، فاز مع "البلانكوس" بخمس كؤوس في دوري أبطال أوروبا، ومثلها في بطولة العالم للأندية.

كما حقق مع "الميرنغي" 4 كؤوس سوبر أوروبية ومثلها في السوبر الإسباني، علاوة على أربع بطولات في "الليغا" الإسبانية، وثلاثة ألقاب بمسابقة كأس ملك إسبانيا.

وعلى الصعيد الفردي، فاز بنزيمة بالكرة الذهبية، وجائزة أفضل لاعب في أوروبا، بالإضافة إلى بلقب الهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ولعب بنزيمة أكثر من 647 مباراة مع الفريق الملكي في كافة المسابقات، وهو ثاني أفضل هدافي ريال مدريد برصيد 353 هدفا.

وهو أيضا ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد في كل من الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما يحتل المرتبة الرابعة في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا ورابع هداف في تاريخ "الليغا".

المصدر: الحرة 


الكاتب

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).