صدر حديثاً عن دار  "ليكسينغتون بوكس"  الأمريكية كتاب بعنوان  "الأكراد في الشرق الأوسط: مشاكل دائمة وديناميكيات جديدة (المجتمعات الكردية والسياسة والعلاقات الدولية) لثلاثة مؤلفين هم محمد جورسيس، ديفيد رومانو، مايكل إم غونتر. 

يشير الكتاب إلى أنه بينما توفر التغييرات الدراماتيكية التي تحدث في الشرق الأوسط فرصاً مهمة للنضال الكردي الذي دام قرناً من أجل الاعتراف بحقوق الشعب الكردي، يبدو أن هناك عقبات خطيرة تستمر في الظهور في كل مرة يحرز فيها الأكراد تقدماً في أي مكان. 

ويشير الكتاب إلى أن الجغرافيا الكردية الكبيرة الممتدة من غرب إيران إلى قرب شرق البحر الأبيض المتوسط، مع قرن من القمع والإنكار قد ولّدت مجموعات كردية مختلفة ذات آراء وأهداف متنافسة وأحياناً متضاربة. 

يركز الكتاب  الذي يقع في 366 صفحة على الاستمرارية والتغيير في المسألة الكردية، يجمع مجموعة من العلماء المعروفين لتسليط الضوء على هذه القضية المعقدة. 

عن المؤلفين

 محمد جورسيس أستاذ العلوم السياسية بجامعة فلوريدا أتلانتيك؛ ديفيد رومانو يشغل كرسي توماس جي سترونغ لسياسة الشرق الأوسط بجامعة ولاية ميسوري، ومايكل إم غونتر أستاذ العلوم السياسية بجامعة تينيسي التكنولوجية.

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).